القائمة الرئيسية

الصفحات



توفيت النائبة في البرلمان العراقي، غيداء كمبش، اليوم الجمعة، (10 تموز 2020)، إثر إصابتها بفيروس كورونا.
وتنتمي غيداء كمبش لتحالف القوى العراقية وهي رئيسة لجنة التعليم النيابية ونائبة عن محافظة ديالى.

وبحسب مصادر برلمانية فإن كمبش توفيت بعد صراعها مع فيروس كورونا لمدة أسبوعين. 

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، شيروان الدوبرداني، في بيان نعي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "ببالغ الحزن والأسى وبقلوب يعتصرها الآلم ننعى لكم زميلتنا العزيزة ( النائبة د.غيداء كمبش ) الذي وافاها الأجل الآن بعد إصابتها بفايروس كورونا اللعين وصراعها معه لمدة أسبوعين". 

وغیداء سعید عبدالمجید عبدالحسین كمبش من مواليد بعقوبة/ ديالى عام 1974 وحاصلة على دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بغداد، ودكتوراه في العلاقات الدولية، وهي نائبة في البرلمان العراقي للدورات الانتخابية الثانية والثالثة والرابعة، وهي عضو البرلمان العالمي للنساء.

يشار إلى أن غيداء كمبش هي زوجة رئيس ديوان الوقف السني، سعد كمبش، والذي تولى المنصب منذ 23 شباط الماضي خلفاً لعبداللطيف الهميم الذي أحيل للتقاعد. 

وكان رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، قد كشف في (21 حزيران 2020) خلال لقاء متلفز، إن "ستة من النواب إصيبوا بفيروس كورونا، وهم أبلغوني بذلك".
 
ولفت إلى أن "هناك أنباء عن أن الإصابات الكلية في صفوف النواب 20 إصابة"، مبيناً أن "عدد الموظفين المصابين في المجلس هم 28 موظفاً، بينهم مدير عام، وبينهم معني بالأمن".


مصدر الخبر
Reactions

تعليقات