القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة الفنان العراقي القدير مهدي الحسيني بعد اصابته بجلطة قلبية

أفادت نقابة الفنانيين العراقبيين بوفاة الفنان العراقي مهدي الحسيني بسبب سكتة قلبية، حسب ما نقلت عدة وسائل إعلام عراقية الأحد، بعيد فترة وجيزة من الكشف عن إصابته بفيروس كورونا. 
وفي تغريدة لها عزت الفنانة العراقية آلاء حسين في وفاة الحسيني بعد ما أعلنت نقله إلى "مستشفى الكرخ إثر نوبة انخفاض حاد في الأوكسجين، بعد  تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد". 
أفادت نقابة الفنانيين العراقبيين بوفة الفنان العراقي مهدي الحسيني بسبب سكتة قلبية، حسب ما نقلت عدة وسائل إعلام عراقية الأحد، بعيد فترة وجيزة من الكشف عن إصابته بفيروس كورونا. 
وفي تغريدة لها عزت الفنانة العراقية آلاء حسين في وفاة الحسيني بعد ما أعلنت نقله إلى "مستشفى الكرخ إثر نوبة انخفاض حاد في الأوكسجين، بعد  تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد". 
وكان ناشطون عراقيون قد كشفوا في وقت سابق من الأحد إصابة الحسيني بالفيروس، مناشدين وزير الصحة توفير مساعدة عاجلة له بسبب تدهور وضعه الصحي.
والحسيني من المسرحيين العراقيين الذي أثروا الساحة الفنية العراقية بالعديد من الأعمال المسرحية والدرامية الخالدة ومنها "فاتنة بغداد" و "رياح الماضي".
ويسود قلق واسع في العراق بسبب الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وسط دعوات إلى فرض إغلاق شامل للحد منه.
وتوفيت النائبة العراقية غيداء كمبش الجمعة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن البرلمان، وهي أول عضو في المجلس يتوفى جراء الإصابة بالوباء الذي تتزايد أعداد المصابين به في أنحاء البلاد.
والمرأة البالغة من العمر 46 عاما، كانت نائبة لثلاث ولايات عن بعقوبة بشمال شرق بغداد، وأيدت قوانين حول إصلاح التعليم والرفاه الاجتماعي. ولديها أربعة أولاد.
والشهر الماضي أعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي إن ما يصل إلى 20 نائبا مصابون بكوفيد-19.
وكحصيلة إجمالية، أعلنت وزارة الصحة العراقية عن نحو 70 ألف إصابة بالفيروس، توفي قرابة 3 آلاف منهم وتعافى 40 ألفا.
Reactions

تعليقات