القائمة الرئيسية

الصفحات

وحي الأغنيات

عندما يأتي المساء و تتلاشى خيوط النور أعاقر نشوة المجاز. عند ما يزورني غول الظلام أتجرع آلام الكتابة . و تتمخض حروفي لتشهد ميلاد ورود أفكاري. في العتمة تبحث كلماتي عن نبع الأخيلة المجنحة. في غياهب الديجور أسمع حفيف الصفحات و أصغي إلى همس القلم.
يناديني الحبر الأسود في جوفي إلى الأعمق . ينجدني زورق نجومي الساهدة . تفر جرذان الرتابة إن عزف ناي ليلة دعجاء. يخر القمر الخجول ساجدا إن أوقد قلمي مشكاة التعبير.
يرتدي ورقي في السكون عباءة الجنون .فأرى أحلامي ترقص التانغو و تنقر على جدار السماء. أسمع أجراس الحنين . أتذوق وجبة وهم على مائدة الغيوم . يدغدغ أنفي بخور الغد و عطور الآتي. تتبدد نسائم الأمس و يغبر عويل الماضي.
حين يدلهمّ الفضاء أسبح في يمّ القواقي فتتورد فيافي الفؤاد. أهجر صحارى الحقيقة و أتسلق جبال الإلهام . أنفخ نار الكلمات في تنّور دفتري الجديد. ينضج خبز الأشعار . فألتهم سطور الشوق و أرتوي من عيون اللهفة في طبق الهيام .
يلهبني شواظ السهر فأتوسد حكايات العاشقين و خرافات الآفلين. أغفو علي روايات الأمل لكنني أصحو على ويلات الألم . أنام على خرافات الأجداد أستيقظ على سخافات الأحفاد . يغلبني النعاس على طنين الحركات فأفيق على ضجيج الخيبات فمتى يأتي المساء و أنير شمعات الأرق؟
Reactions

تعليقات