القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الصحة والبيئة يؤكد استنفار وزارة الصحة لتقديم الخدمات للمحافظات التي طالتها السيول والأمطار

وزير الصحة والبيئة يؤكد استنفار وزارة الصحة لتقديم الخدمات للمحافظات التي طالتها السيول والأمطار والفيضانات وبالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية والمنظمات الدولية .
متابعة / سلام سالم رسن
اكد السيد وزير الصحة والبيئة اتخاد وزارة الصحة إجراءاتٍ ميدانية وبحسب الخطة الموضوعة من مركز العمليات وطب الطوارئ حيث بين ان الوزارة ودوائرها الصحية والبيئية مستمرة باستنفار جميع امكانياتها تحسبا لتجدد الامطار واحتمالية حدوث سيول وتاثيرها على المواطنين صحيا وبيئيا في المناطق المعرضة للتغيرات المناخية المتوقعة مع مواصلة خلية الازمة الوزارية متابعتها للمستجدات اولا باول وباستنفار جهود كافة دوائر الوزارة وبتهيئة كل المستلزمات لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المناطق المعرضة للامطار والسيول في العراق وبمتابعة دقيقة مع مركز الوزارة للإجراءات الصحية بمحافظات البصرة وميسان وصلاح الدين ونينوى والمناطق الأخرى والتي تعرضت لفيضانات وموجات سيول خلال الأيام الماضية.
ووجه السيد وزير الصحة والبيئة بالتحاق فريق من مركز الوزارة برئاسة السيد مدير عام دائرة الصحة العامة لدعم جهود زملائهم في دائرة صحة ميسان.
وتم تشكيل فرق جوالة من قبل دوائر الصحة المذكورة ونشرها بالقرب من المناطق المعرضة للخطر وفي المخيمات اذ قامت الفرق بنقل الأطفال والشيوخ للمناطق المؤمنة بالمخيمات الطارئة وتتم المتابعة من خلال فرق طبية مزودة بالادوية والمستلزمات الطبية الأساسية مع استمرار مركز العمليات وطب الطوارئ في الوزارة بمتابعة الأوضاع الصحية والخدمات المقدمة في المناطق المحتمل تعرضها لموجات سيول.
وشملت الإجراءات ايضا توزيع حبوب تعقيم المياه والايعاز لشعب الرقابة الصحية بفحص نسبة الكلور ونقاوة المياه في تلك المناطق.
كذلك ساهمت منظمة الصحة العالمية بإرسال شحنات من العدد والأدوية والمستلزمات الطبية الطارئة بالتنسيق مع وزارة الصحة ونقتبة الأطباء وعدد من منظمات المجتمع المدني.
Reactions

تعليقات